الأندية الأكثر انفاق للأموال في الميركاتو الصيفي.. "أرقام لا تصدق" 

تاريخ النشر: 03/09/2024
215
منذ أسبوع
الأندية الأكثر انفاق للأموال في الميركاتو الصيفي.. أرقام لا تصدق 

واصل للعام الثالث على التوالي نادي تشيلسي الإنجليزي، سيطرته على موسم الانتقالات الصيفية بكونه أكثر الأندية انفاقا حول العالم خاصة أن تعاقد مع (11) لاعبا خلال الميركاتو.

وسبق أن انفق تشيلسي ما يقرب من مليار يورو خلال السنوات الماضية على التعاقدات في عهد الأمريكي تود بويلي، الذي حصل على ملكية النادي في عام 2022.

وانتهى موسم الانتقالات الصيفية في القارة الأوروبية مع مطلع شهر سبتمبر الجاري، وسط سيطرة إنجليزية معتادة على قائمة الأندية الأكثر انفاقا في الميركاتو الصيفي.

ويحتل برايتون الإنجليزي في مفاجأة كبرى الترتيب الثاني بلائحة الأندية الأكثر انفاقا في الميركاتو الصيفي، بإبرام ما يقرب من 20 تعاقد هذا الصيف، نظير مبلغ (231) مليون يورو.

ويتواجد في الترتيب الثالث مانشستر يونايتد بلائحة الأكثر انفاقا بالتعاقد مع 5 لاعبين مقابل 214.5 مليون يورو، في مقدمتهم الأوروجوياني أوجارتي، بالإضافة للمهاجم الهولندي زيركزي.

ويحتل أتلتيكو مدريد الإسباني الترتيب الرابع في القائمة بانفاق 185 مليون يورو، نظير التعاقد مع 6 لاعبين، أبرزهم الأرجنتيني جوليان ألفاريز القادم من مانشستر سيتي مقابل 75 مليون يورو.

وفي الترتيب الخامس يتواجد أستون فيلا الإنجليزي، بانفاق 176 مليون يورو نظير التعاقد مع 8 لاعبين، ويليه باريس سان جيرمان الفرنسي بدفع 169.9 مليون يورو مقابل التعاقد مع 4 لاعبين.

وعاد يوفنتوس الإيطالي لقائمة الأكثر انفاق باحتلال الترتيب السابع بعدما انفق مبلغ 162.8 مليون يورو بضم 8 لاعبين، مع تخليه عن بعض لاعبيه السابقين مقابل 103 مليون يورو.

ويلي يوفنتوس في القائمة، فريق نابولي الإيطالي الذي انفق 149.5 مليون يورو للتعاقد مع 7 لاعبين أبرزهم البلجيكي روميلو لوكاكو من تشيلسي الإنجليزي مقابل 45 مليون يورو.

ويتواجد توتنهام الإنجليزي في المركز التاسع بالقائمة بانفاق (144.8) مليون بالتعاقد مع 4 لاعبين، وأخيرا وست هام يونايتد الذي احتل المركز العاشر (144.4) بضم 10 لاعبين هذا الصيف.

حمل تطبيق سعودي الآن